أقدم صورة معروفة لسيدة أولى بالولايات المتحدة.. مَن صاحبتها؟

حصل معرض الصور الوطني التابع لمؤسسة سميثسونيان على ما يُعتقد أنها أقدم صورة معروفة لسيدة أولى في الولايات المتحدة. وهي صورة تم إنشاؤها باستخدام أول عملية تصوير فوتوغرافي، تصور دوللي ماديسون، زوجة الرئيس الأمريكي الرابع، جيمس ماديسون.

ويُعتقد على نطاق واسع، أن دوللي باين تود ماديسون، هي من ابتكرت دور "السيدة الأولى".

ومن المحتمل أن تعود هذه الصورة المكتشفة مؤخرًا إلى عام 1846. وقد اشترت مؤسسة سميثسونيان الصورة، مقابل 456 ألف دولار في مزاد سوثبي الذي أقيم في يونيو. وقالت دار مزادات سوثبي في بيان إن هذه الصورة هي "واحدة من عدد قليل للغاية من الصور الفوتوغرافية الباقية للمرأة التي حددت على مدى قرنين من الزمن معنى أن تكون السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية". وذكرت دار المزاد أنه تم اكتشاف الصورة أثناء تنظيف قبو بعد وفاة أحد الأقارب، وذلك وفقاً لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية.

هذه الصورة، والتي التقطها جون بلومبي جونيور، تصور السيدة ماديسون في أواخر السبعينيات من عمرها، على الأرجح في أواخر الربيع أو أوائل صيف عام 1846.

يُنسب أيضًا إلى جون بلومبي جونيور، وهو في الأصل رجل أعمال إنجليزي تابع التصوير الفوتوغرافي لاحقًا، إنتاج أقدم الصور الفوتوغرافية المعروفة لمبنى الكابيتول الأمريكي.

من هي دوللي ماديسون؟

ولدت دوللي ماديسون في عائلة كويكر في ولاية كارولينا الشمالية عام 1768، وتزوجت من جيمس ماديسون عام 1794. وخلال فترة عملها كسيدة أولى، اشتهرت بكرم ضيافتها وبأنها أصبحت شخصية مركزية في المشهد الاجتماعي في واشنطن عندما كان زوجها رئيسًا في الفترة من عام 1809 إلى عام 1817، وذلك وفقًا للجمعية التاريخية للبيت الأبيض.

تنضم هذه الصورة لدوللي ماديسون الآن إلى مجموعة معرض الصور الوطني، والتي تتضمن ما يقرب من 230 صورة للسيدات الأوائل.

تم نشر هذا المقال على موقع رائج

2024-07-10T10:12:33Z dg43tfdfdgfd