يوم الشوكولاتة العالمي 2022

فهرس الصفحة

 تاريخ يوم الشوكولاتة العالمي

تاريخ الشوكولاتة 

كيف نحتفل بيوم الشوكولاتة العالمي

لماذا نحب الشوكولاتة ؟

 حقائق غريبة عن الشوكولاتة

 

اليوم العالمي للشوكولاتة هو تكريم خاص لأعظم اختراع طهي للبشرية  يمكن للشوكولاتة أن تعزز وتساعد في صنع أفخم الحلويات ويمكن حتى الاستمتاع بها والاستمتاع بها بمفردها، فبعض ألواح الشوكولاتة الأكثر شعبية بسيطة وبعضها الآخر فاخر.

تاريخ يوم الشوكولاتة العالمي

أن اختيار يوم 7 يوليو كيوم عالمي للشوكولاتة يعود لكونه اليوم الذي أُدخلت فيه الشوكولاتة إلى قارة أوروبا.

ولا يُعد يوم 7 يوليو هو اليوم الوحيد في العام الذي يتم الاحتفال به بالشوكولاتة فعند بعض الدول اليوم العالمي للشوكولاتة هو 13 سبتمبر، وهو يوم ميلاد ميلتون هيرشي صاحب شركة هيرشي إحدى أشهر شركات الشوكولاتة، فيما تحتفل الولايات المتحدة به في 28 أكتوبر.

وتنوه التقارير الصحفية التي تناولت الاحتفال باليوم العالمي للشوكولاتة إلى أن الاحتفالات الرسمية به بدأت لأول مرة في عام 2009 واستمرت حتى يومنا هذا؛ حيث يحرص مُنتجي الشوكولاتة على تقديمها في أفضل صورها في هذه المناسبة.

تاريخ الشوكولاتة

يعود تاريخ الشوكولاتة إلى حوالي 2500 عام، أحب الأزتيك الشوكولاتة السائلة المكتشفة حديثًا لدرجة أنهم اعتقدوا أن إله الحكمة .

حتى أن بذور الكاكاو كانت بمثابة شكل من أشكال العملة،هل يمكنك أن تتخيل أن الذهاب للتسوق أو شراء منزل سيحصل على كومة ضخمة من بذور الكاكاو؟ سيكون من الرائع ، أليس كذلك؟ في هذه الأيام، كانت الشوكولاتة مرة، لأنها كانت قبل وقت طويل من إضافة السكر. 

بمجرد أن أخذت الشوكولاتة منعطفًا وأصبحت حلوى في أوروبا القرن السادس عشر، استحوذت الشوكولاتة على الجماهير وأصبحت واحدة من العديد من الأطعمة المفضلة لدى الأسر.

بدأت العديد من شركات الشوكولاتة الحالية عملياتها في القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

 بدأت شركة Cadbury في إنجلترا بحلول عام 1868، وبعد ذلك بـ 25 عامًا، اشترى ميلتون إس هيرشي معدات معالجة الشوكولاتة في المعرض الكولومبي العالمي في شيكاغو، وهو الآن أحد أكبر منتجي الشوكولاتة والمعروفين عالميًا في العالم.

بدأت الشركة بإنتاج الكراميل المغلف بالشوكولاتة، و بدأت نستله في ستينيات القرن التاسع عشر ونمت لتصبح واحدة من أكبر مجموعات المواد الغذائية في العالم

كثير من الناس لا يدركون أن الشوكولاتة هي طعام مخمر لقد سمعت هذا صحيحًا، فبمجرد قطف حبات الكاكاو، ثم تنظيفها من مادة بيضاء بليغة من الفاكهة، يتم تجفيفها ثم تخمير حبوب الكاكاو، تنكشف حبيبات الكاكاو بمجرد إزالة القشرة الورقية، هذا هو المكان الذي يأتي فيه المرح والإبداع.

ثم يطحن صانعو الشوكولاتة الحبيبات إلى كتلة كاكاو، ويفصلونها إلى مواد صلبة من الكاكاو وزبدة الكاكاو، ثم يخلطونها مع الحليب والسكر. 

إذا كانوا يصنعون شوكولاتة بيضاء، فهذه مجرد زبدة الشوكولاتة بالحليب والسكر، من الجدير بالتأكيد الاحتفال بهذه العملية، خاصةً بالنظر إلى مقدار التفكير الذي يتم التفكير فيه بشكل صحيح، كل صانع شوكولاتة لديه طرق وأفكار مختلفة شائعة في جميع أنحاء العالم.

كيف نحتفل بيوم الشوكولاتة العالمي

على الرغم من أن البعض يود الاحتفال بهذا اليوم كل يوم، إلا أن يوم الشوكولاتة يمنحك فرصة مثالية لتناول الأطعمة المفضلة لديك بكميات كبيرة.

نكهة الشوكولاتة هي بالتأكيد المفضلة في جميع أنحاء العالم، يقدم النكهات للكيك، وحبوب الإفطار، والطبقة، والحلويات، والآيس كريم، وأكثر من ذلك بكثير. 

لماذا نحب الشوكولاتة ؟

الشوكولاتة هي بالتأكيد من النكهات المفضلة في العالم  إن لم تكن من أكثر النكهات المحبوبة عبر 7 قارات. 

غالبًا ما يشار إليها باسم الحبة السحرية، فهي بالتأكيد تستحق الاحتفال، الجميع يحبها، والوصفات التي تأتي معها لا تقل عن كونها مدهشة.

لا تحتاج إلى أن يُطلب منك الانغماس في هذا العلاج، كما تريد، ومع ذلك، فإن يوم الشوكولاتة يمنحنا بالتأكيد يومًا خاصًا لتنغمس في المجد الغني الكريمي للشوكولاتة. 

ستجد العديد من المخابز والأفراد ومتاجر الحلوى تنضم إلى الاحتفالات ويمكنك أن تتوقع العثور على بعض الوصفات اللذيذة، من فطائر الخاصة بالشوكولاتة بالحليب إلى الكعك .

 حقائق غريبة عن الشوكولاتة

هل تعلم أن الشوكولاتة  البيضاء لا تحتوي على مسحوق الكاكاو، بل تحتوي على زيت الكاكاو.

يمكن الإصابة بالتسمم إذا تناولت 10كيلوجرام شوكولاتة أو 40 قطعة شوكولاتة بالحليب.

ظهر عام 2017 نوع جديد هوالشوكولاتة الحمراء لونها يشبه لون الياقوت الأحمر.

لقد ألهمت اصابع الشوكولاتة العالِم بيرسي سبانس، الذي كان يعمل خلال الحرب العالمية الثانية على تطوير الرادارومشاريع اسلحة مختلفة ومنها  لاحظ عندها بعد اختبارات عدة ان المغناطيس قادر على تسخين المواد الغذائية بسرعة.

في العام 2011، تم تحضير لوح شوكولاته يزن 12 الف باوند، وقد تطلب لصنعه 1700 باوند من زبدة الكاكاو ونحو 1400 باوند من ليكور الشوكولا

شعوب المايا تناول مشروب الشوكولاتة من 500 سنة قبل الميلاد .

أعلى وقت لتناول الشوكولاتة بالنسبة للسيدات هو فى فترة الدورة الشهرية ويرجع ذلك غالبا إلى أنها تعطى إحساس بالراحة والإستقرار .

ظهرت أول قطع شوكولاتة صلبة عام 1847، ومنذ ذلك الوقت يستمر إنتاجها بالصورة الصلبة.

تحتوي الشوكولاتة على الأحماض الأمينية، والحديد، والكاليسيوم، وفيتامينات A,C,B1,D التي تساعد الجسم على إفراز هورمون السيروتونين، الذي يعطي حيوية للجسم.

هناك حضارات إستخدمت حبوب الكاكاو التى هى مكون رئيسى الشوكولاتة كعملة مثل حضارة المايا بالمكسيك.

تم نشر هذا المقال على موقع رائج

2024-07-07T21:02:31Z dg43tfdfdgfd