شركات طيران كبرى بالمنطقة تستأنف الرحلات بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

دبي (رويترز) - أعلنت شركات طيران كبرى في أنحاء الشرق الأوسط استئناف رحلاتها في المنطقة بعد إلغاء بعض الرحلات وتغيير مسار البعض الآخر في أعقاب إطلاق إيران عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ على إسرائيل الليلة الماضية حتى صباح يوم الأحد.

وقال متحدث باسم طيران الإمارات إن الشركة، التي ألغت بعض رحلاتها وعدلت مسارات بعض الرحلات الأخرى بسبب إغلاق المجال الجوي مؤقتا في المنطقة، استأنفت الرحلات من وإلى الأردن ولبنان والعراق اعتبارا من بعد ظهيرة يوم الأحد.

وقالت الخطوط الجوية القطرية في منشور على منصة إكس إنها استأنفت أيضا الرحلات إلى عمّان وبيروت وبغداد، بينما تعتزم الاتحاد للطيران تشغيل رحلات الركاب والشحن المجدولة بين أبوظبي وتل أبيب وعمّان وبيروت اعتبارا من يوم الاثنين.

وحذرت الاتحاد للطيران من أنه مع عودة الخدمات إلى طبيعتها بعد الإغلاق المؤقت للمجال الجوي عبر أجزاء من الشرق الأوسط، ربما ما زال هناك خطر لحدوث بعض الاضطرابات غير المتوقعة يوم الاثنين.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات (وام) عن بيان صادر عن شركة فلاي دبي الإماراتية "تأثرت بعض رحلاتنا بالإغلاق المؤقت لعدد من المجالات الجوية في المنطقة".

وفي أعقاب الهجوم، أغلقت دول من بينها لبنان ومصر والكويت المجالات الجوية بشكل مؤقت.

وأعلن الأردن والعراق ولبنان صباح يوم الأحد إعادة فتح المجالات الجوية بعد الهجمات التي وقعت ليلا.

وقالت شركات الطيران الإسرائيلية إن العمليات عادت إلى طبيعتها يوم الأحد بعد فتح إسرائيل لمجالها الجوي الساعة 0730 صباحا (0430 بتوقيت جرينتش).

(تغطية صحفية فيديريكو ماكشوني وجنى شقير وآدم مكاري ومحمد الجبالي - إعداد أميرة زهران ومروة غريب ودنيا هشام للنشرة العربية - تحرير محمود رضا مراد ومحمد محمدين)

2024-04-14T13:57:44Z dg43tfdfdgfd