الكويت - 27 - 5 (كونا) -- السابع والعشرون من مايو -----------------------

1964 - افتتاح متحف آثار جزيرة فيلكا ويعد الأول من نوعه وأقيم في المنزل الصيفي للشيخ أحمد الجابر الصباح على الجزيرة.

1991 -أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الصباح يصدر مرسوما بإنشاء الهيئة العامة لتقدير التعويضات عن خسائر العدوان العراقي وهي هيئة عامة ذات شخصية معنوية مستقلة ملحقة بمجلس الوزراء تتولى دون غيرها حصر الأضرار وتقدير خسائر المتضررين نتيجة الاحتلال.

1993 - مجلس الأمن الدولي يوافق بالإجماع على القرار رقم 833 الخاص بالمصادقة على تقرير اللجنة الدولية المكلفة ترسيم الحدود الكويتية - العراقية الذي ينص على ضمان الحدود الدولية بين الكويت والعراق.

1994 - الكويت تصدر إلى الهند أول شحنة من الأمونيا السائلة بعد إعادة إعمار صناعة البتروكيماويات التي أصابتها أضرار كبيرة نتيجة الاحتلال العراقي وبلغت الشحنة 15040 طنا متريا.

2000 - وفاة عبدالله سريع السريع أحد أبرز الرموز الأدبية والدبلوماسية في الكويت عن عمر ناهز 66 عاما.

2008 - الكويت تحصل على جائزة المدن العربية الأولى عن أفضل تصميم معماري وهو الواجهة البحرية (الكوت) في منطقة الفحيحيل ضمن ترشيح 13 إقليما من تسع دول عربية لهذه الجائزة.

2016 - لاعب منتخب الكويت لألعاب القوى للمعاقين أحمد نقا المطيري يحصل على الميدالية الذهبية في مسابقتين ببطولة سويسرا الدولية لألعاب القوى (الجائزة الكبرى).

2018 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يشمل برعايته وحضوره حفل تطوير وتوسعة مقر ديوان وزارة الخارجية وافتتاح القاعة الكبرى متعددة الأغراض. (النهاية)