إليكم أفضل مطاعم المأكولات البحرية في الرياض

تقدم المأكولات البحرية المسلوقة، والمشوية، وغير ذلك..

لعل من الأمور المميزة التي يشترك بها رواد المطاعم في الرياض هو حبهم للمأكولات البحرية. فسواء أكانت تلك المأكولات على الطريقة المحلية، أو مأكولات بحرية مسلوقة على الطراز القديم، فإن مطاعم المدينة ترضي جميع محبي تلك الأطعمة. وفيما يلي نستعرض أفضل مطاعم المأكولات البحرية في الرياض.

ذا بولينق كراب

يدعي مطعم «ذا بولينق كراب» بكل فخر أنها أول مطعم كيجن أصلي للمأكولات البحرية بطراز مطبخ لويزيانا، ولديها فروعاً متنوعة في جميع أرجاء الولايات المتحدة الأمريكي. يعتمد مفهوم هذا المطعم على تقديم 10 خيارات مختلفة من المأكولات البحرية، والصلصات، ومستويات مختلفة من التوابل.

السلطعون المغلي، شرفات الندى، يومياً من الساعة 1 ظهراً حتى 2 بعد منتصف الليل. @boilingcrab_ksa

أسماك وادي النيل

ربما يكون مطعم «أسماك وادي النيل» هو المكان المناسب لك إذا كنت محباً للمأكولات البحرية المعدّة بالطريقة التقليدية الشرق أوسطية. ويتميز هذا المطعم برحابته وتنوع خيارات الجلوس والطاولات، كما يطغى الطابع البحري على تصميم المطعم برمته.

أسماك وادي النيل، شارع العليا، المزار الشمالي، طريق سلطان بن عبد العزيز، من الإثنين إلى السبت من 12.30 ظهراً إلى 12.30 بعد منتصف الليل. يوم الأحد مغلق. @wadielnileksa

حكايات بحر

يقع مطعم «حكايات بحر»، المعروف بأجوائه الجميلة، في العليا. ويتميز هذا المكان بالجمع بين المأكولات البحرية الطازجة والتميز بالطهي. ويطغى المكان ديكور جميل بطابع بحري مميز، مثل السفينة الضخمة، وشباك الصيد، وغيرها. ويقدم المطاعم مأكولات متنوعة؛ بدءاً بباستا المأكولات البحرية، وانتهاء بالباييا وغيرها، لذلك يعد من أفضل مطاعم المأكولات البحرية في الرياض.

حكايات بحر، 6438 اللؤلؤة، 6438، العليا 3603، يومياً من الظهر حتى منتصف الليل. @hekayetbahr_riyadh

سكوتز

على غرار مطعم مايفير، يقدم هذا المكان المحبب للمشاهير أرقى أصناف المأكولات البحرية، فضلاً عن خيارات اللحوم المتعددة. ويعد طبق المحار الذي يقدم في بار المحار الأنيق داخل سكوتز من الأطعمة المميزة للمطعم.

سكوتز، فيا الرياض، الهدا، من الأحد إلى الخميس من الساعة 6 مساءً حتى منتصف الليل، من الجمعة إلى السبت من الساعة 1 ظهراً حتى منتصف الليل. @scotts.saudi

فلوكة

يجلب مطعم «فلوكة» أجود المأكولات البحرية واللبنانية إلى قلب الرياض. ويقدم مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية التي تعد بطرق محلية وعالمية، ويشتهر بوجبات الأسماك المقلية، والباييا، وعروض الأسماك الطازجة.

فلوكة، PP32+QRF، السليمانية، يومياً من الساعة الواحدة ظهراً حتى منتصف الليل. @feluka_seafood

توينا

يعد مطعم «توينا» من المعالم المشهورة في جدة، وهو مطعم رائد يتردد إليه عشاق الطعام المحلي والعالمي منذ أكثر من 11 عاماً. وقد افتتح فرعاً له في العاصمة الرياض عام 2022. ويصل الصيد البحري الطازج إلى فرع الرياض مباشرة من جدة، ويقدم المطعم الطعام منذ الساعة 1 ظهراً حتى 1 بعد منتصف الليل.

تتضمن قائمة المأكولات كلاً من بلح البحر بالكريمة، وفاهيتا الجمبري، والحساء والسلطات. بالإضافة إلى ذلك يقدم المطعم المأكولات المقلية المفضلة مثل الكاليماري والأسماك، والمعكرونة والأطباق الرئيسية مثل المأكولات البحرية اللنغويني، وطاجن الكاري، وشرائح القاروص مع الفطر.

توينا، المتنزه، طريق الأمير تركي بن ​​عبد العزيز الأول، جامعة الملك سعود، الرياض 12371، يومياً منذ الساعة 1 ظهراً حتى 1 بعد منتصف الليل. هاتف: 9200 28284. @twinapark

شرمبر

يتخصص مطعم «شرمبر» بتحضير المأكولات البحرية على الطريقة الأمريكية، وهو مطعم رائع بأجواء بحرية في حي التعاون. ويقدم شرمبر مختلف الأطعمة؛ بدءاً بجراد البحر ثيرمادور، ومزيج المأكولات البحرية المسلوقة، والباييا، والأسماك المشوية.

شرمبر، 4108 طريق عثمان بن عفان الفرعي، التعاون، 7932، يومياً منذ الساعة 12.30 ظهراً إلى 1.30 بعد منتصف الليل. @shrimper.sa

رد شرمب

افتتح مطعم «رد شرمب» موقعاً في الرياض بالسعودية قادماً من الإمارات العربية المتحدة. ويقدم هذا المطعم تجربة مأكولات بحرية أصيلة ومخصصة. ويستعرض رد شرمب تشكيلة متنوعة من المكونات الطازجة مثل بلح البحر، والروبيان، والساتال وغيرها.

رد شرمب، حي، طريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز، حطين، يومياً من 1 ظهراً إلى 1 بعد منتصف الليل. @redshrimps.sa

بحرنا

يعد «بحرنا» من مطاعم المأكولات البحرية في الرياض، ويتميز بأجوائه الهادئة والمريحة. يقدم المطعم وجبات الأسماك الطازجة المشوية والمقلية، والمأكولات البحرية المسلوقة، وحساء المأكولات البحرية، وغيرها. لذلك يعد مكاناً مناسباً للذهاب إليه وتناول وجبة سريعة.

بحرنا، الشباب، العزيزية، من الأحد إلى الأربعاء منذ 11 صباحاً حتى منتصف الليل، من الخميس إلى السبت منذ 11 صباحاً حتى 12.30 بعد منتصف الليل. @bahruna.sa

بحرية

يمتلك مطعم «بحرية» مواقع متعددة في أرجاء العاصمة الرياض، وهو من أكثر المطاعم شعبية لدى محبي المأكولات البحرية. تنتظرك هناك أطباق الأسماك والمأكولات البحرية المختلفة بأسعار معقولة ومناسبة.

بحرية، مواقع مختلفة، يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى منتصف الليل. @bahryarest

2024-06-11T14:19:50Z dg43tfdfdgfd