إليكم 12 من الأنشطة الرائعة في الرياض خلال الأسبوع: 9-12 يونيو

ثمة كثير من الأنشطة لممارستها..

لقد حل الصيف، ونحن نسعى لأن تقتصر أنشطتنا على الأنشطة الداخلية. ومن حسن الحظ أن العاصمة الرياض تلبي غايتنا على أكمل وجه. فمن المعارض الفنية إلى المطاعم الجديدة، إليكم أبرز الأنشطة الرائعة في الرياض خلال الأسبوع.

الأحد 9 يونيو

زيارة معرض ليفت

 

بصفته «نادٍ فني اجتماعي يمكّن عشاق الفن والعقول المبدعة من اكتشاف ابداعهم، والاسترخاء، والانتماء إلى مجتمع يمثلهم»، يوفر معرض «ليفت» العديد من الطرق لإطلاق العنان للابتكار. أولها دورات منتظمة عن مواضيع التي تشمل رسم الأزياء، والرسم بالألوان المائية، والرسم بالألوان الزيتية، والتخطيط.

معرض «ليفت»، المعذر الشمالي، 12332، يفتح يومياً من الساعة 10 مساءً حتى 2 بعد منتصف الليل. liftksa.com

تناول البرجر في مطعم أوكلا

يأتي مطعم أوكلا الرياض من إبداع «مطاع بيل»، الرابر السابق ضمن فرقة توباك الشهيرة (The Outlawz)، الذي أتى بمفهوم جديدٍ إلى العاصمة. يوجد مطعم أوكلا في العليا، ولديه قائمة صغيرة لكنها مناسبة. وتتضمن قائمة الطعام أنواع متعددة من السماش برجر مع البصل المكرمل، وتعلوها شرائح الجبن الأمريكي الذائبة. وتقدم هذه الوجبة مع إضافات يختارها الشخص، وهي تتضمن الخس والطماطم والبصل والمخللات والخردل والكاتشب.

أوكلا الرياض، 2877 شار موسى بن نصير، العليا، من الاثنين إلى السبت منذ 8.30 مساءً إلى 1 بعد منتصف الليل، مغلق يوم الأحد. @oklaburger1

تناول المشروب المتكسر الرائج في الرياض

   

إذا كنت تجهل طبيعة المشروبات المتكسرة (cracked)، فهي تماماً كما يوحي اسمها. فما عليك فعله هو الضغط على كوب المشروب ومشاهدته وهو يتكسر حتى يكشف عن المشروب داخله. فكل كوب مغطى بصلصة الشوكولاتة الذائبة، التي تترك بعض الوقت حتى تتماسك قبل صب المشروب داخلها. وبذلك يتنسى لك الضغط وتكسيرها والاستمتاع بمذاقها. ويقدم مقهى القهوة المقطرة هذا المشروب مقابل 24 ريالاً سعودياً. بادر إلى تجربة هذا المشروب بسرعة، فهو من الأنشطة الرائعة في الرياض خلال الأسبوع.

مخبز الكستناء، يومياً من 7 صباحاً إلى 11 مساءً، 3213 السفرجل، المحمدية. @chestnut.sa

الاثنين 10 يونيو

الذهاب إلى ناين راوند

يوحي اسم هذا النادي «ناين راوند» (9Round) بأنه مكان مخصص لممارسة الملاكمة. ويقدم النادي 9 جولات من التمارين مدة كل واحدة منها 3 دقائق. وتتضمن تلك الجولات تمارين شديدة للجسم بأكمله في رياضة الكيك بوكسينج دون أي توقف. كما يوجد كذلك تمرين إضافي خلال استراحة الدقيقة بين الجولة والأخرى. والأمر المميز في هذا النادي أنّ جلسة التمرين الأولى مجانية.

ناين راوند، التحصصصي، الرحمانية، من الأحد إلى الخميس منذ الساعة 6 صباحاً إلى 11 مساء، يوم الجمعة من 3 عصراً حتى 11 مساء، يوم السبت من1 6 صباحاً إلى 11 مساء، 9round.sa

حضور فيلم Bad Boys Ride or Die 

عادت سلسلة أفلام Bad Boys المحبوبة لتقدم فيلماً حافلاً بالإثارة والكوميديا وبتغيير مفاجئ: فثنائي ميامي الشهير الآن في حالة فرار. ولا شك أنّ هذا الفيلم من أفلام الأسبوع المرتقبة كثيراً لدى الناس.

يمكنك الحجز من هنا.

تناول وجبة الغداء في مطعم إل باريتو

لا وقت لتناول غداء على مهل؟ توجه إلى إل باريتو لتناول غداء سريع يقدم المأكولات الإيطالية الأصيلة. يمكنك اختيار دورتين من مجموعة شاملة من المقبلات، والمعكرونة، والريزوتو، والأطباق الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك تقدم الوجبة جميعها في غضون 45 دقيقة لتلبية احتياجات من يتنقلون من مكان لآخر. تتغير قائمة غداء العمل أسبوعياً، حتى تتمكن من العودة للمزيد. لذلك يعد هذا المطعم من أبرز الأماكن التي تقدم وجبة عداء العمل في الرياض.

إل باريتو، مركز الملك عبد الله المالي، الملقا، الرياض 13521. غداء عمل ال باريتو، 150 ريالًا سعوديًا للفرد لدورتين بدون مشروبات، من الأحد إلى الخميس من الساعة 12:30 ظهرًا حتى الساعة 4 مساءً. هاتف: 920012508. @ilbarettosa

الثلاثاء 11 يونيو

الذهاب إلى إسكيب مشن

 

تسابق مع الزمن، واختبر حدسك، وعملك الجماعي، وغرائزك في «إسكيب مشن»، فهذا المكان يتضمن بعضاً من أفضل الأنشطة الرائعة في الرياض خلال الأسبوع.

يمكنك الاختيار واحدة من 3 غرف في «إسكيب مشن»؛ فإما تنتقل إلى مدينة جوثام لمواجهة الجوكر وإنقاذ المدينة من الدمار، أو اعمل على اكتشاف إكسير الدم السري الموجود في مختبر عالِم الأحياء المفقود الدكتور «فِزّ»، أو تدخل عالم «صراع العروش» لتحاول إنقاذ المملكة.

«إسكيب مشن»، حي الورود، طريق الملك عبد العزيز، الرياض 12565، يفتح من السبت إلى الأربعاء من 4 عصراً حتى منتصف الليل، ومن الخميس إلى الجمعة من 5 عصراً إلى 1 بعد منتصف الليل. @escapemissionsa 

تناول القهوة في لافاتزا

لقد أدهشنا هذا المقهى منذ اللحظة الأولى لدخولنا، وذلك بفضل تصميمه المعاصر وديكوره الداخلي الأنيق الذي يطغى عليه طراز مدينة ميلان. يوجد هذا المقهى في منطقة وادي الليسن الحيوية الغنية بالمطاعم، وما أعجبنا فيه هو اللون الأزرق الطاغي على المفروشات والديكور في المقهى.

لافاتزا كافي ديزاين، وادي ليسن، شارع سالم بن أبي بكر شيخان، مبنى 30، الرياض. @lavazzasaudi

تجربة اتحاد WWE الجديدة في بوليفارد سيتي

 

إذا كنت من عشاق المصارعة الحرة، فترقب تجربة اتحاد WWE الأولى في العالم التي ستكون جزءاً من موسم الرياض. شارك في تجربة WWE الجديدة، وتنقل بين مجموعة متنوعة من الغرف المميزة، التي تروي كل واحدة منها قصة فريدة باستخدام الصور التاريخية وحلبات المصارعة بالحجم الطبيعي. كما ستوجد أيضاً منطقة مخصصة للاحتفاء بالمصارع «ذا أندر تيكر» (The Undertaker). ويشبه الدخول إلى هذه المنطقة الدخول إلى مقبرة، وهو تصميم مستوحى من شخصية المصارع الشهير. لذلك يعد هذا الحدث من أبرز أنشطة العطلة في الرياض لهذا الأسبوع.

تجربة WWE، بوليفارد سيتي. منذ 5 عصراً حتى منتصف الليل. تبدأ أسعار التذكرة من 75 ريالاً سعودياً، يمكنك شراؤها من هنا. @riyadhseason

الأربعاء 12 يونيو

كاندل لايت: أفضل أعمال شوبان

سيتزين فندق الريتز كارلتون الرياض بمئات الشموع حينما تقيم كاندل لايت حفلاً تكريمياً للمؤلف الموسيقي الأسطوري شوبان. سيستمع الحضور إلى 65 دقيقة من أعماله الكلاسيكية مثل (Nocturne in C sharp minor op. Posthumous) و(Polonaise op. 44)، و(Scherzo n. 2 op. 31).

يحيي هذا الحفل عازف البيانو «ألدو دوتو». يبدو أمراً سحرياً، أليس كذلك؟ كما يحظى الحضور بتجربة عشاء من 3 أطباق بجوار المسبح الداخلي الجميل. ويقام ذلك بعد الحفلة الموسيقية على ضوء الشموع مقابل 350 ريالاً سعودياً إضافياً للفرد.

كاندل لايت: أفضل أعمال شوبان، 12 يونيو، الساعة 6.30 مساءً و8.30 مساءً، فندق ريتز كارلتون الرياض. أسعار التذاكر هي 375 ريالاً سعودياً للمنطقة أ، و325 ريالاً سعودياً للمنطقة ب، و275 ريالاً سعودياً للمنطقة ج. يمكنك شراؤها من هنا. يمكن الحضور لمن تزيد أعمارهم عن ثماني سنوات، وينبغي وجود مرافق للحضور ممن تقل أعمارهم عن 16 سنة.

لعب البولينج في المركز العالمي للبولينج

يعد هذا المكان أكبر صالة بولينج في المملكة العربية السعودية، عند ذهابك إليه ستشعر وكأنك رجعت بالزمن إلى الوراء، يتميز هذا المكان بتصميمه على طراز المستودعات الصناعية فهو يحتوي على 30 ممر بولينج، وأماكن للعب تنس الطاولة وألعاب الآركيد وطاولات البلياردو وPlayStation، بالإضافة إلى محل Dunkin ‘Donuts. لذلك لا تفوت فرصة الذهاب إلى هناك، فهذا من الأنشطة الرائعة في الرياض خلال الأسبوع الحالي.

المركز العالمي للبولينج، طريق الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز، الرفيعة، الرياض 12752، يومياً من 4 عصراً إلى 1.30 بعد منتصف الليل. الرسوم هي 29 ريالاً سعودياً للشخص الواحد في كل مباراة بولينج. هاتف: 0505269788. ubc-riyadh.com

احصلي على خدمات السبا المنزلية

     

هل ترغبين بأن تعيشي أجواء المنتجع الصحي وسط غرفة المعيشة في منزلك؟ حسناً إذا كنت تفضلين المكوث في منزلك الهادئ على الذهاب إلى المنتجع الصحي، فتكفيك نقرة واحدة على جهازك الأيفون حتى تأتيك إحدى المعالجات من سبا ريفا لاكشري هوم (Reva Luxury Home) مع الطاولة. ولدى هذا السبا نظام (Reva Detox)، الذي يقضي على التوتر ويخلص الجسم من السموم.

سبا ريفا لاكشري هوم، هاتف: 0506301100. @reva.ksa

2024-06-09T12:34:09Z dg43tfdfdgfd