أتحلم بقضاء إجازة في البحر الأحمر؟ تستطيع قريباً السفر من دبي إلى مطار البحر الأحمر الدولي

أول رحلات دولية مباشرة إلى وجهة البحر الأحمر..

هل تخطط للحجز وقضاء إجازة رائعة في مشروع البحر الأحمر، الوجهة الفاخرة الجديدة في المملكة العربية السعودية؟ حسناً لدينا بشرى سارّة للمسافرين من دبي. فيستطيعون قريباً السفر من دبي إلى مطار البحر الأحمر الدولي.

تتولى شركة طيران دبي (flydubai) تشغيل الرحلة الافتتاحية يوم الخميس 18 إبريل القادم. وبعد ذلك ستحدث رحلتان أسبوعياً يومي الخميس والأحد بين مطار دبي الدولي (DXB) ومطار البحر الأحمر الدولي (RSI).

يشكل هذا الإعلان بداية الرحلات الجوية إلى هذه المنطقة، التي لم يكن فيها إلا خطوط رحلات داخلية تديرها شركة الخطوط السعودية. وهكذا مع إطلاق رحلات طيران دبي، ستصل 8 رحلات أسبوعياً إلى مطار البحر الأحمر الدولي.

سيكون لدى شركة طيران دبي منخفض التكلفة رحلة واحدة فقط تغادر مطار دبي الدولي في تمام الساعة 9 صباحاً (بتوقيت الإمارات العربية المتحدة)، وتصل مطار البحر الأحمر الدولي في الساعة 11:10 صباحاً (بالتوقيت المحلي). فهذه الرحلة ستستغرق قرابة ثلاث ساعات. كما ستغادر رحلة العودة كلّ يومِ أحدٍ من مطار البحر الأحمر الدولي إلى مطار دبي الدولي في تمام الساعة 2 ظهراً (بالتوقيت المحلي). وتبدأ أسعار تذاكر درجة الأعمال من 10,386 درهماً إماراتياً، في حين تبدأ أسعار الدرجة السياحية لايت من 3,168 درهماً إماراتياً.

جرى تشييد المطار الجديد لتوفير طريقة يسير أمام الضيوف المسافرين إلى البحر الأحمر. وفي الوقت الحالي يوجد منتجعان فاخران مفتوحان لاستقبال الضيوف هما: «منتجع الحواس الست والكثبان الرملية الجنوبية»، ومنتجع «سانت ريجيس البحر الأحمر»، الذي استضاف مؤخراً اللاعب الأيقوني كريستيانو رونالدو وعائلته.

منتجعات فاخرة في البحر الأحمر

من المتوقع افتتاح 3 منتجعات أخرى ضمن مشروع البحر الأحمر خلال هذا العام. ويتضمن ذلك منتجع «نجومه، محمية الريتز كارلتون»، وهو أحد سبعة منتجعات فقط في العالم كله. وسيفتتح أبوابه للضيوف في الأسابيع القادمة. كما سيُفتتح منتجع «شيبارة»، الذي يضم مجموعة رائعة من الفلل المصنوعة من فولاذ مقاوم للصدأ فوق الماء، ومنتجع «دزرت روك» المشيد بين أكناف الجبل.

سيتضمن مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030 نحو 50 منتجعاً. كما سيحتوي قرابة 8 آلاف غرفة فندقية، وأكثر من 1,000 مسكن ضمن 22 جزيرة وستة مواقع داخلية. وستحتوي هذه الوجهة أيضاً على مناطق مارينا فاخرة، وملاعب غولف، ومرافق ترفيهية، وأماكن للطعام والمشروبات.

قال «جون باغانو»، الرئيس التنفيذي للمجموعة في شركة البحر الأحمر الدولية: «يبعد مطار البحر الأحمر الدولي 3 ساعات طيران فقط عن 250 مليون شخصٍ. وسيقدم خدماته لأكثر من مليون ضيف سنوياً بسعته الكاملة. كانت الرحلة الافتتاحية لهذا المطار قبل 6 أشهر مجرد انطلاقة لتحقيق هدفنا. ومن شأن الرحلة الدولية الأولى أن تشكل خطوة أخرى لجعل المملكة العربية السعودية من أفضل الوجهات السياحية عالمياً. لا شك أننا نتطلع للانفتاح على العالم، والترحيب بالضيوف من دولة الإمارات العربية المتحدة، ومنطقة الشرق الأوسط، والعالم».

الصور: مزودة

2024-03-29T08:43:02Z dg43tfdfdgfd