افتتاح أول معرض لوحات فنية بواسطة الذكاء الاصطناعي فى العالم

لأول مرة في تاريخ العالم على موعد مع معرض خاص بالفنون والرسومات واللوحات ولكن هذه المرة ليست من صنع الإنسان بل من صنع الذكاء الاصطناعي حيث تشهد هولندا افتتاح أول معرض فني بالعالم يتم إنشاؤه بواسطة التكنولوجي الحديثة ومقره تحديدا في أمستردام ويوجد معرض ديد إند بالقرب من مناطق جذب غريبة أخرى في حي De Wallen المركزي في أمستردام .

ويتميز هذا المعرض الفني بالإبداعات الفنية المبتكرة وذلك بواسطة آلات وخوارزميات الذكاء الاصطناعي التي تتراوح من اللوحات الرقمية إلى التركيبات التفاعلية. وعن المعرض الفريد المميز يقول كونستانت برينكمان من معرض ديد إند نحن أول معرض في العالم يعرض فنًا من إنتاج الذكاء الاصطناعي وفنانون من إنتاج الذكاء الاصطناعي.

وفيما يخص آراء وتجارب الجمهور، فإنه كان رد فعل الجمهور على مفهوم فن الذكاء الاصطناعي متنوعًا حيث انبهر البعض بما يمكن أن يحققه الذكاء الاصطناعي وأن القطع تعكس فنًا حقيقيًا حيث يقولون إن فن الذكاء الاصطناعي ينتهك حقوق الطبع والنشر باستخدام أجزاء من عمل موجود بالفعل ، بينما لا يعتقد البعض الآخر ذلك.

وربما قد يضطر بعض الأشخاص الراغبين في الشراء إلى إعادة التحقق من حساب التوفير الخاص بهم وذلك لأي شخص يرغب في شراء أي من القطع وذلك لأن قيمة اللوحات يمكن أن يتراوح سعرها للمنسق بين 3000 و 10000 يورو حسب ما قالته إيريسا نوفا ، إحدى فناني الذكاء الاصطناعي .

وفي إنشاء المعرض شهدت قيام المبرمجين بتكليف برمجيات لخلق فنان روائي في أولى مراحل تنفيذ المشروع حيث بدأ هؤلاء الفنانون وهم نتاج الذكاء الاصطناعي والذي بدأ في إنتاج أعمال فنية في حين أن كل قطعة ينتجونها فريدة من نوعها ، إلا أن القطع ليست خالية من العيوب. حيث إن بعض القطع تتميز بأشخاص بستة أصابع إلا أن برينكمان يرى إن مبتكري الذكاء الاصطناعي يتحسنون من خلال الخبرة على سبيل المثال. لذا من المفترض أن يتحسن فنهم في الأسابيع المقبلة.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-03-30T23:17:21Z dg43tfdfdgfd