تناولوا الأطعمة المميزة في مطاعم المأكولات البحرية في الرياض

تجربة طعام مختلفة في العاصمة..

لا ريب أنّ الرياض تشهد تنوعاً كبيراً في وجهات تناول الطعام بما يلبي جميع الاحتياجات. فانتشرت في العاصمة المطاعم الآسيوية والإيطالية والشرق أوسطية والأمريكية المختلفة، وباتت بعض مناطقها، مثل مركز الملك عبد الله المالي، وجهة دائمة لمرتادي المطاعم. ولعشاق المأكولات البحرية نصيبهم من مطاعم العاصمة التي تقدم تلك المأكولات الرائعة مثل الأسماك والسوشي والساشيمي والماكي وغيرها. وفي هذا المقال نتعرف إلى عدد من مطاعم المأكولات البحرية في الرياض.

واكامي الرياض

يوجد لدى هذه العلامة التجارية عدم فروع في جدة والرياض، وهي إلى ذلك تشتهر بقائمة الطعام التي تقدم مزيجاً متنوعاً ومتناغماً من المأكولات اليابانية التقليدية والمعاصرة. لذلك إذا أردت تناول المأكولات البحرية، فتوجه رأساً إلى هذا المطعم الذي يقدم الساشيمي الطازج، ولفائف السوشي المتنوعة، فضلاً عن مشويات الروباتا المختلفة. وتكتمل هذه التجربة بالأجواء الأنيقة والجذابة داخل المطعم.

واكامي الرياض، شارع العليا، الرياض، ساعات الدوام من 12 ظهراً حتى منتصف الليل. @wakameksa

طوكيو الرياض

يعد مطعم «طوكيو» من مطاعم المأكولات البحرية في الرياض، وهو من أوائل المطاعم اليابانية التي افتتحت أبوابها في العاصمة. ويوجد لدى هذه العلامة التجارية فرع آخر في مدينة جدة. ويتميز التصميم الداخلي والديكور بمظهره العصرية الممزوج ببعض العناصر التقليدية. ويتخصص مطعم طوكيو بالمطبخ الياباني، وهو يقدم كذلك المأكولات البحرية المميزة مثل السوشي والساشيمي، فضلاً عن لفائف الماكي المتنوعة. كما يقدم المطعم أطباق النجيري المختلفة، مثل سلمون نجيري، وهاماتشي نجيري، وماكريل نجيري، وغير ذلك.

مطعم طوكيو، طريق العروبة، السليمانية، الرياض 12245، ساعات الدوام طوال أيام الأسبوع من 12 ظهراً حتى منتصف الليل. @tokyo_arabia

المملكة سوشيال داينينغ

يعد «المملكة سوشيال داينينغ» من وجهات الطعام الفريدة في الرياض، لا سيما أنه يقدم تجارب طعام جماعية مميزة. فهذا المكان لا يختص بمطعم معين دوناً عن سواه، وإنما لديه تجارب طعام مختلفة؛ فهناك المأكولات الشرق أوسطية، واليونانية، وتجربة أطعمة الشارع المستوحاة من مطبخ هاوي، والمطبخ الهندي، وغيرها. كما يوجد لديه تجربة «نوزومي بوتيك» التي تتضمن مجموعة من المأكولات البحرية المميزة. فإذا ذهبت إلى هناك، يمكنك أن تطلب السلمون، ولفائف الماكي، وبوبكورن الروبيان، مع السلطات والأطباق الجانبية الأخرى.

المملكة سوشيال داينينغ، شارع العليا، مركز المملكة، الطابق الثاني، الرياض، ساعات الدوام من السبت إلى الأربعاء منذ 8 صباحاً حتى 1 بعد منتصف الليل، والخميس من 8 صباحاً حتى 3 بعد منتصف الليل، والجمعة من 1 ظهراً حتى 3 بعد منتصف الليل. @ almamlakasocialdining

شرمبشاك

«مطعم شرمبشاك» من مطاعم المأكولات البحرية في الرياض، التي تلقى رواجاً كبيراً بين أهل المدينة. فلهذه العلامة التجارية فروع كثيرة ضمن العاصمة في حطين والربيع والمونسية وغيرها. ويتميز هذا المطعم بتنوع المأكولات البحرية التي يقدمها، فهناك الروبيان بمختلف أحجامه، واللوبستر، والمحار، والسلطعون. كما يقدم المطعم تشكيلة متنوعة من سلال الطعام، فهناك سلة الهامور، وسلة الروبيان، وسلة الكالاماري، وسلة المأكولات البحرية المشكلة. وبطبيعة الحال توجد مستويات مختلفة من التوابل المضافة، فضلاً عن أنواع مختلفة من الأطباق الجانبية.

مطعم شرمبشاك، مواقع متعددة في الرياض مثل فرع حطين وفرع الربيع وفرع المونسية وغيرها، ساعات الدوام من 12 ظهراً حتى 3 بعد منتصف الليل، ويوم الجمعة بعد صلاة الجمعة حتى 3 بعد منتصف الليل. @ shrimpshacksa

مصدر الصور: shrimpshack

2024-09-05T14:59:31Z dg43tfdfdgfd