أفضل أماكن التسوق في الأردن

تمتلك عمان العاصمة مجموعة من أفضل أماكن التسوق في الأردن كلها، حيث يأتي الكثير من السكان المحليين والسياح إلى عمان من أجل التمتع بجولة تسويقية جميلة يمكن من خلالها الحصول على أفضل الأسعار و السلع التي لن تجدها بسهولة في بعض الأسواق الأخرى.

أفضل أماكن التسوق في الأردن 

جولة سهلة وبسيطة نحملكم خلالها داخل أفضل أماكن التسوق في الأردن، جولة سوف تختصر لكم الكثير خلال تواجدكم في العاصمة الأردنية الساحرة.

استقلال مول 

يعتبر استقلال مول من أكبر مراكز التسوق في عمان، حيث يوفر خيارات تسوق مختلفة تلبي كافة احتياجات الزوار.

يحتوي المول على مجموعة كبير من المحال التجارية المتنوعة، حيث يوجد متاجر تعرض الملابس بكافة أنواعها وأشكالها، ومتاجر لبيع الأحذية والحقائب، بالإضافة إلى سوبر ماركت كبير يضم كافة المنتجات والسلع.

ويضم استقلال مول على الكثير من المطاعم والمقاهي مثل ماكدونالدز ومقهى لاتاشينو، بالإضافة إلى احتوائه على أكواريوم يوجد بداخله عدد كبير من الحيوانات المائية الرائعة التي تخطف الأنظار.

سيتي مول 

يعد سيتي مول من أفضل أماكن التسوق في مدينة عمان الأردن، والذي تم افتتاحه عام 2007، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة ومميزة من العلامات التجارية العالمية من ملابس وهدايا تذكارية، وحقائب وأحذية.

ويضم المول مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي، وصالة سينما حديثة بالإضافة إلى منطقة ترفيهية للعائلة بأكملها موزعة على 4 طوابق.

عمان مول

يعتبر عمان مول من أشهر وأفضل المراكز التجارية في العاصمة الأردنية عمان، حيث يتميز بتصاميمه الخارجية التي تخلط بين الفنون المعمارية الأردنية القديمة والفنون الحديثة.

يضم المول كافة متطلبات العائلة من التسوق والترفيه والمطاعم وكل هذا في مكان واحد، لذلك يعتبر من أجمل الأسواق في عمان، وأكبر الأسواق المغلقة في المملكة.

شارع الرينبو

يعد شارع الرينبو أو شارع أبو بكر الصديق، من أجمل وأشهر الشوارع القديمة والتراثية في المملكة الأردنية. 

بالإضافة إلى ذلك يعتبر من أيضا من أشهر الأحياء الشعبية الفاخرة في العاصمة الأردنية عمان، لذلك يتمتع بكونه يخلط بين الكثير من الفنون المعمارية القديمة، لذلك يعتبر في الوقت الحالي من أفضل الأسواق في عمان.

افينيو مول 

يعتبر مول أفينيو من أشهر وأفضل مراكز التسوق في عمان، حيث يحتوي على مجموعة كبيرة ومختلفة من المتاجر التي تعرف الملابس بكافة أنواعها وأشكالها.

ويضم المول تشكيلة كبيرة من الأقمشة والمنسوجات المختلفة، ومحلات لبيع المستلزمات المنزلية، ومتاجر لبيع ملابس الأطفال والرجال والنساء.

بالإضافة إلى ذلك يوجد متاجر لبيع الحقائب والأحذية، ومحلات للهدايا التذكارية، والإكسسوارات، حيث يوجد عدد من المتاجر التي تهتم ببيع كل هذه المنتجات وتنفرد بقطعها الرائعة التي تخطف أنظار الجميع، ويضم مول افينيو مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات المحلية والغربية، والمقاهي التي تقدم المشروبات الباردة والساخنة أيضا.

سوق جارا

يعد سوق جارا من أشهر وأفضل الأسواق في العاصمة الأردنية عمان، حيث يعتبر من الأسواق التي تتميز بالتراث القديم التي يجذب إليه العديد من السياح من كافة أنحاء دول العالم وخاصة في الإجازات الصيفية.

يتميز السوق بموقعه الرائع في وسط المدينة، في حي جبل عمان الشهير، حيث يقام به العديد من الفعاليات سنويا، حيث يعتبر السوق اختيار مثالي للعائلات.

ويضم سوق جارا العديد من المنحوتات والأعمال الفنية الرائعة للعديد من الفنانين، حيث يركز هذا السوق على فن الفلكلور الشعبي، لذلك نعثر على العديد من المعروضات من الأعمال اليدوية المميزة.

بالإضافة إلى ذلك يقام في السوق العديد من حفلات الغناء، ويوجد مكان مخصص للأطفال الصغر، ومجموعة من المطاعم والمقاهي البسيطة، حيث يتميز سوق جارا بأسعاره المناسبة للجميع.

تاج مول 

يعد تاج مول من أفضل وأهم المراكز التجارية في العاصمة الأردنية عمان، حيث يعتبر واجهة مثالية للتسوق والاستمتاع بالتجربة الرائعة.

يحتوي المول على متاجر لبيع الملابس بكافة أنواعها وأشكالها، ومتاجر للحقائب والأحذية الرائعة، بالإضافة إلى سوبر ماركت كبير.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي المول على مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي العالمية التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات، حيث يوجد بداخله ماكدونالدز وستاربكس.

مكة مول 

يعتبر مكة مول من أقدم مراكز التسوق في عمان، وأكثرها شعبية، حيث تم افتتاحه عام 2003 كأول مركز تجاري عملاق في الأردن.

يقع المول في شارع مكة في عمان، حيث يحتوي على العديد من المحلات التجارية لجميع الاحتياجات والأغراض، بالإضافة إلى أماكن ترفيهية ومطاعم ومقاهي.

بالإضافة إلى ذلك تم توسعة مكة مول عام 2006 حتى أصبح أكبر مول في الأردن على الإطلاق.

البركة مول 

يعتبر البركة مول من أشهر وأفضل مراكز التسوق في العاصمة الأردنية عمان، حيث يتميز بالرقي واحتوائه على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية.

يحتوي المول على محلات لبيع الملابس النسائية والرجالية والأطفال، ومتاجر للأحذية والحقائب المميز، ومحلات لبيع الهدايا التذكارية والاكسسوارات.

ويعد البركة مول ملتقى رائع للعائلات والأصدقاء الذي يجتمعون من أجل تناول الطعام في المطاعم الموجودة بداخله مثل مطعم هاي فولتج، ومجموعة من المقاهي مثل مقهى حرير.

جاليريا مول 

يعد جاليريا مول من أشهر وأفضل المراكز التجارية في عمان، والذي يحتوي على مجموعة كبيرة من المحلات التجارية التي تعرض كافة الأغراض والسلع.

يحتوي المول على محلات ملابس، وإكسسوارات، ومحلات لبيع الإلكترونيات، ومحلات لبيع الأحذية والحقائب والهدايا التذكارية وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي الرائعة.

مكسيم مول 

يعتبر مكسيم مول من أهم وأفضل المراكز التجارية في الأردن، حيث يعتبر مكان مثالي للتسوق والترفيه في آن واحد.

يحتوي المول على مجموعة مختلفة من محلات الملابس بكافة أنواعها وأشكالها، ومحلات لبيع الأحذية والحقائب، بالإضافة إلى سوبر ماركت كبير.

ويضم أيضا المول على مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي مثل مطعم شاورما الريف، ومقهى مستر كوفي.

العبدلي مول 

يعتبر العبدلي مول من أشهر مراكز التسوق في عمان، حيث يعد مكان مثالي للتسوق والترفيه في آن واحد وخاصة للعائلات والأصدقاء.

يحتوي المول على مجموعة مختلفة من محلات الملابس، والأحذية والحقائب، ومحلات لبيع الإكسسوارات والهدايا التذكارية، بالإضافة إلى سوبر ماركت كبيرة.

بالإضافة إلى ذلك يوجد داخل العبدلي مول مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي مثل ماكدونالدز وستاربكس.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-05-25T16:41:13Z dg43tfdfdgfd