عودة الطيران المنتظم: وصول أول رحلة جوية سورية إلى السعودية

وصلت صباح اليوم الأربعاء إلى مطار الملك خالد الدولي وذلك في العاصمة السعودية الرياض الرحلة الأولى للخطوط الجوية السورية، وذلك مؤشر بعودة الطيران المنتظم بين سوريا وكذلك المملكة العربية السعودية بعد فترة توقف دامت طويلا.

وبحسب ما نشرته الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا" قد أقامت شركة مطارات الرياض، بهذه المناسبة احتفالاً في مطار الملك خالد بحضور أيمن سوسان سفير سوريا لدى المملكة العربية السعودية اليوم، وكذلك مع عدد من المسؤولين السعوديين في مجال النقل الجوي.

وقد تم استقبال الرحلة بشكل جيد من قبل المسؤولين في المطار، إذ قد أقيم حفل صغير بمناسبة وصول الطائرة، وقد تخلله تبادل الهدايا التذكارية وكلمات الترحيب وكما تم استقبال الركاب بشكل جيد وذلك تعبيرًا عن الفرحة بهذه العودة التي طال انتظارها.

وانطلقت الرحلة من مطار دمشق الدولي ووصلت إلى مطار الملك خالد الدولي في الرياض بعد رحلة استغرقت عدة ساعات. وقد شملت الرحلة ركابًا من مختلف الفئات، الذين عبروا عن سعادتهم بعودة الرحلات المباشرة بين البلدين.

وحول ذلك قد صرح "سوسان" بإن هذا الحدث هو بمثابة خبرا سارا للسوريين وكذلك السعوديين على حد سواء لأنه يسهل التواصل بين البلدين حيث سوف يجنب المواطنين معاناة السفر غير المباشر. وكذلك قد تابع خلال تصريحاته إن عودة الطيران المنتظم بين سوريا والمملكة العربية السعودية هي خطوة إضافية وذلك يأتي في مسيرة التطور المطرد الذي تشهده العلاقات بين البلدين الشقيقين.

حيث يمثل عودة الطيران المنتظم بين سوريا والسعودية تحمل معها العديد من الفوائد الاقتصادية والاجتماعية. فهي تفتح الباب أمام تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات التجارة وكذلك السياحة والاستثمار. كما تسهل على المواطنين والمقيمين الانتقال بين البلدين لأغراض مختلفة، سواء كانت زيارات عائلية أو رحلات عمل أو سياحة.

تعد هذه الخطوة بداية جديدة نحو تعزيز التعاون في مجال الطيران المدني بين سوريا والسعودية. ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة مزيدًا من التطورات الإيجابية، بما في ذلك فتح مسارات جديدة وزيادة عدد الرحلات الجوية بين البلدين.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-07-10T08:23:40Z dg43tfdfdgfd