7.3 ملايين مقعد مجدول في مطارات الإمارات يوليو الجاري

ارتفعت السعة المقعدية المجدولة على رحلات الطيران المغادرة من كافة مطارات دولة الإمارات وذلك بنسبة 9% خلال شهر يوليو 2024 حيث وصلت لحوالي 7.32 ملايين مقعد، وذلك مقارنة مع 6.7 ملايين مقعد مجدول خلال نفس الفترة من العام 2024. وهذا ما أشار إليه التقرير الشهري الصادر عن مؤسسة "أو إيه جي" الدولية مع البيانات المطارات وشركات الطيران.

وقد جاءت المملكة العربية السعودية بالمركز الثاني وذلك على مستوى المنطقة بعد دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك فيما يخص إجمالي السعة المقعدية المجدولة خلال يوليو بنسبة تقدر بحوالي 6.6 ملايين مقعد.

وبحسب البيانات الصادرة عن المؤسسة الدولية قد حلت قطر برصيد 2.8 مليون مقعد، ثم بعد هذا إيران بالمركز الرابع بحوالي 1.5 مليون مقعد.

وفيما يخص المطارات قد جاء مطار دبي بالمركز الأول بما يزيد عن 5 ملايين مقعد وذلك بنمو قدر بنحو 4.2 % وذلك في المقابل مع نفس الفترة من العام الماضي، ثم بعد ذلك مطار الدوحة برصيد 2.8 مليون مقعد، ويليه مطار جدة في المركز الثالث بنحو 2.2 مليون مقعد.

وكذلك قد احتل المركز الرابع مطار الرياض بحوالي 2 مليون مقعد، يليه مطار زايد الدولي الأعلى نموا بالمنطقة بنسبة 29.3 % مسجلاً 1.44 مليون مقعد على الرحلات الدولية الغادرة بشهر يوليو 2024.

فيما يعزى هذا النمو الملحوظ إلى عدة عوامل، من بينها التعافي المستمر لقطاع الطيران وذلك بعد جائحة كورونا، والزيادة في الطلب على السفر الجوي خلال فصل الصيف. حيث تشهد مطارات الإمارات ازدياداً في عدد الرحلات الدولية، مما يعكس مكانة الإمارات كمركز رئيسي للطيران والسفر في المنطقة.

وقد استثمرت الإمارات بشكل كبير في تطوير بنيتها التحتية لمطاراتها، ما ساعد في تعزيز قدرتها على استيعاب أعداد أكبر من المسافرين والرحلات الجوية. مطارات دبي وأبوظبي والشارقة، على وجه الخصوص، شهدت توسعات وتحديثات مستمرة لتلبية الطلب المتزايد وتحسين تجربة المسافرين.

حيث يعكس كذلك الارتفاع في السعة المقعدية زيادة الطلب على السفر من وإلى الإمارات. فقد أصبحت الدولة وجهة مفضلة للسياح والمستثمرين على حد سواء، بفضل ما تقدمه من معالم سياحية فريدة، وبنية تحتية متطورة، وبيئة أعمال محفزة.

ومن المتوقع أن يسجل قطاع الطيران نمواً ملحوظًا فيما يخص إنه يتعلق بحركة المسافرين، والتي قد تصل لـ140 مليون مسافر خلال العام الحالي مع زيادة عدد الرحلات والوجهات التي تشغل الناقلات الوطنية الإماراتية رحلات إليها، وذلك خلال التوسعات التي تشهدها مطاراتنا الدولية.

 

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-07-10T12:54:25Z dg43tfdfdgfd