أفضل الأماكن السياحية في ينبع السعودية

ينبع مدينة سعودية التي تتبع المدينة المنورة حيث تقع المدينة على ساحل البحر الأحمر، والتي تحتوي على أفضل الأماكن السياحية في ينبع السعودية، كما تلقب بلؤلؤة البحر الأحمر، وتشمل ينبع النخل وهي المدينة التاريخية التي تعود لأكثر من ألفي عام، علاوة على أنها عرفت قديمًا كإحدى المدن التجارية، أما ينبع البحر فهي المكان الذي يقصده الكثير من السياح القادمين إلى تلك المدينة الساحلية لممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الشعب المرجانية.

   

أفضل الأماكن السياحية في ينبع السعودية

يمكننا التعرف على أبرز وأفضل الأماكن السياحية في ينبع السعودية من خلال السطور التالية، حيث يمكنكم التخطيط لقضاء أسبوع كامل داخل تلك المدينة الساحلية الجميلة.

كورنيش الشاطئ الشمالي

يعد كورنيش الشاطئ الشمالي من أفضل الأماكن السياحية في مدينة ينبع بالمملكة العربية السعودية، حيث يحتوي على الكثير من المطاعم والمقاهي المجاورة.

يوفر مجموعة من الخدمات المجانية في الشاطئ، حيث يجب زيارة الكورنيش في مدينة ينبع والاستمتاع بالجلوس أو المشي على الشاطئ وتناول القهوة وألذ الأطعمة في أجواء جميلة وخلابة.

منتجع مرسى الأحلام

يعد منتجع مرسى الاحلام من أهم الأماكن السياحية في ينبع، حيث يقع على امتداد شاطئ خاص على البحر الأحمر، ويوفر مجموعة من الغرف المكيفة مع خدمة الواي فاي وشرفة.

يحتوي المنتجع على حمام سباحة خارجية وتراس مظلل، ومجموعة من الشقق والأجنحة الفندقية الراقية التي تحتوي على تلفاز وغرفة معيشة مع أريكة كبيرة.

ويتميز منتجع مرسى الاحلام بإطلالة جميلة ورائعة تطل مباشرة على مياه البحر الأحمر الصافية، والتي تمنح فرصة لعشاق الغوص والتجديف، أو الاسترخاء والاستمتاع بالهدوء على البحر.

جزيرة المحار

تعد جزيرة المحار من أفضل الجزر السياحية في مدينة ينبع، حيث تحتوي على الهيئة الملكية التي تتمتع بإدارة كافة الشواطئ فيها.

يوجد في الجزيرة أماكن سياحية والتخييم وركوب الألواح الشراعي في منتصف البحر، بالإضافة إلى وجود الكثير من الأماكن المظللة والعديد من الأماكن المخصصة للشواء والعديد من أبراج المراقبة المجهزة على أعلى مستوى والعديد من المنقذين المتخصصين في هذا المجال.

تعتبر الجزيرة من أجمل الشواطئ التي توجد في المدينة وتطل مباشرة على البحر، حيث تقع غرب الكورنيش وتحتوي على شاطئي الغروب والشروق. 

منتجع ينبع آراك

يقع منتجع ينبع آراك على البحر مباشرة في مدينة ينبع السعودية، حيث يحاط بها الحدائق الجميلة، ويحتوي على ملاعب للتنس ومطعم يطل على المرسى.

يضم المنتجع مجموعة من الفيلات المجهزة على أعلى مستوى، ويوجد منطقة مخصصة للمعيشة تحتوي على تراس، بالإضافة إلى موقف سيارات مجاني.

يحتوي منتجع ينبع آراك على مجموعة من الأنشطة الترفيهية والرياضات البحرية لجميع زوار المكان مع خدمات خاصة برياضة الغوص بالإضافة إلى تأجير المعدات، وتنظيم رحلات صيد بحرية.

بالإضافة إلى ذلك يوفر المنتجع تأجير دبابات بحرية، والتجديف، والتزلج على الماء، وممارسة رياضات الشاطئ، ويوجد ألعاب ترفيهية خاصة بالأطفال الصغار، بجانب تنظيم رحلات سياحية لزيارة معالم مدينة ينبع السعودية.

منتجع مارينا منازلي

يتميز منتجع مارينا بالبساطة والأناقة والهدوء، حيث أنه يقع على بعد 10 دقائق فقط من مدينة ينبع، وعلى بعد حوالي 7 كم فقط من المطار.

يحتوي المنتجع على مجموعة من الغرف الخاصة والشاليهات مع شرفة ذات إطلالة رائعة، ويضم حمام سباحة مفتوح في الهواء الطلق، وشاطئ خاص على ساحل البحر الأحمر.

حديقة الفيروز

تعتبر حديقة الفيروز من أجمل الحدائق السياحية في مدينة ينبع، والتي تم افتتاحها عام 2010، وتعد مكان مثالي للعائلات لاحتوائها على مجموعة من الألعاب الجميلة.

تتميز الحديقة بجمالها واتساعها واحتوائها على العديد من أشجار النخيل والنباتات المختلفة، بالإضافة إلى الأماكن الخضراء الكبيرة، ويوجد مجسم رائع لخريطة المملكة العربية السعودية وأيضا مجسم لقارب بحرية.

بالإضافة إلى ذلك توفر حديقة الفيروز مصلى ومراحيض للرجال والنساء، وموقف كبيرة لصف السيارات.

منتجع لافونتين الأحمدي بلازا

يعد منتجع لافونتين الأحمدي بلازا من أجمل المنتجعات السياحية في مدينة ينبع، حيث يحتوي على مجموعة من الشقق المكيفة والمجهزة على أعلى مستوى.

ويحتوي المنتجع على حمام سباحة في الهواء الطلق، وحديقة ومكان مخصص للعب الأطفال الصغار، وشاطئ رملي مفتوح، ومجموعة من الحدائق والمساحات الخضراء الجميلة، ومطعم، ونادي بحري، ومرسى لليخوت والقوارب، ومرسى جيت سكي وجيت بوت.

بالإضافة إلى ذلك يوفر المنتجع خدمة الإنترنت في كافة أنحاء المكان، ومكتب استقبال يعمل على مدار اليوم، كما أنه يبعد عن وسط مدينة ينبع حوالي 20 دقيقة فقط بالسيارة، ويبعد عن المطار حوالي 15 دقيقة بالسيارة.

القلعة التركية قرب قرية واسط

تميز قرية تركية بالمناطق الخضراء الجميلة وخاصة في فصل الربيع بالإضافة إلى قلعة عملاقة ذات لون رائع تقع في قمة الجبل والذي يرجع تاريخها لأكثر من 360 عاما كما تروى بعض الكتب.

تم تأسيس هذه القلعة في عهد الدولة العثمانية، حيث كان يتم استخدامها كمركز مراقبة الحجاج القادمين من الشمال كما تم ذكره.

بالإضافة إلى ذلك يقع أسفل الجبل بئر يتميز بالمياه العذبة حيث يطلق عليه اسم "بئر السلطني" وهو من أشهر الأبار في الوادي.

بحيرة ينبع الصناعية

تعتبر بحيرة ينبع الصناعية من أجمل الأماكن السياحية في مدينة ينبع، والتي تشهد إقبالًا كبيرًا من قبل الزوار والسياح.

تضم البحيرة على مجموعة من الأماكن الخضراء الجميلة ومناطق مخصصة للجلوس على ضفاف البحيرة، والاستمتاع بالأجواء المذهلة والهادئة، بالإضافة إلى طبيعتها البسيطة والمرافق المحيطة بها مثل الحزام الأخضر.

تتميز بحيرة ينبع الصناعية لشبهها الكبير للبحيرات الطبيعية بالإضافة إلى توفير التوازن الجميل في كافة أماكن البحيرة ونباتاتها وجزرها، لذلك قامت الهيئة الملكية بإضافتها إلى مرافقها الترفيهية لخدمة المواطنين والسياح.

حديقة الصبح ينبع

تعد حديقة الصبح ينبع من أجمل الحدائق في مدينة ينبع بالمملكة العربية السعودية، حيث تضم على مجموعة من الأماكن الخضراء الجميلة بالإضافة إلى مكان مخصص للمشي.

وتتميز الحديقة بمكانها الجميل حيث تقع مباشرة على الشاطئ والتي توفر أجواء جميلة للجلوس أو المشي والاستمتاع بالمناظر الخلابة على البحر.

حديقة الصبح ينبع مقسمة إلى 4 أجزاء والجزء الخامس مخصص للشباب فقط، بالإضافة إلى احتوائها على أماكن مخصصة للعب الأطفال الصغار وأكشاك لبيع المشروبات والحلويات، ويوجد مراحيض، حيث تعتبر الحديقة من أفضل الأماكن لقضاء وقت ممتع وجميل مع العائلة والأصدقاء.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-05-27T15:56:58Z dg43tfdfdgfd