أفضل وجهة لقضاء العطلات للمتقاعدين وكبار السن

كشف موقع "Carewell" المتخصص في رعاية كبار السن عن قائمة "الجواهر المخفية" لأفضل وجهات السفر للمتقاعدين وكبار السن في الولايات المتحدة، حيث تصدرت مدينة بالم كوست في ولاية فلوريدا القائمة كأفضل وجهة لقضاء العطلات لهذه الفئة العمرية.

وكشفت الشركة عن قائمة أفضل المواقع السرية المحفوظة التي توفر لكبار السن ظروف إجازة استثنائية وبأسعار معقولة ومجتمعات نابضة بالحياة وذلك بشهر أغسطس، وذلك بمشاركة فريق قام بتحليل أكثر من 160 مدينة بجميع أنحاء أمريكا يبلغ عدد سكانها حوالي 95 ألفاً وحكم على كل منها بناءً على عوامل رئيسية، بما في ذلك الإقامة وتناول الطعام وعدد الحانات وقابلية المشي، والسلامة.

تعتبر مدينة بالم كوست في ولاية فلوريدا، بموقعها الساحلي المميز وإطلالاتها الخلابة على المحيط الأطلسي، الوجهة الأمثل للمتقاعدين وكبار السن الذين يبحثون عن مكان هادئ ومريح لقضاء عطلاتهم. وهي كذلك توفر بيئة ساحلية مدهشة وذلك مع الكثير من أشعة الشمس وفرص لاستكشاف شواطئها الرائعة وحدائقها المطلة على الواجهة البحرية مثل واشنطن أوكس جاردنز

 تتميز بالم كوست بمناخها المعتدل طوال العام، وتوافر العديد من الأنشطة الترفيهية المناسبة لكبار السن مثل التنزه على الشواطئ الرملية، وركوب الدراجات، والتمتع بالمرافق الصحية والحدائق الجميلة. كما توفر المدينة أجواءً هادئة تجعلها خياراً مثالياً للباحثين عن الراحة والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدن الكبرى.

على أن جاءت مدينة كليفتون في ولاية نيوجيرسي بالمرتبة الثانية، وتعد كليفتون واحدة من الوجهات التي تجمع بين الأجواء الحضرية والمرافق المناسبة لكبار السن، بما في ذلك الحدائق العامة والمساحات المفتوحة التي توفر بيئة مناسبة للأنشطة الخارجية. كما أن قربها من مدينة نيويورك يوفر للزوار فرصًا متعددة للاستمتاع بالثقافة والفنون.

وفي المرتبة الثالثة قد جاءت مدينة إيفانستون في ولاية إلينوي، وهي معروفة بجمالها الطبيعي وقربها من شواطئ بحيرة ميتشيغان. تعد إيفانستون وجهة مثالية لكبار السن بفضل برامجها المجتمعية الغنية والمرافق المتاحة التي تشجع على النشاط الاجتماعي والبدني. كما أنه يمكن للزوار هناك التمتع بالشواطئ المبهرة لبحيرة ميشيغان مع الشواطئ الجميلة والحدائق وكذلك مسارات المشي المثالية للتنزه والنزهات.

كما تزيد فرص قضاء الوقت مخصصاً للثقافة في إيفانستون آرت، أو حتى العثور على الفرص التعليمية التي تقدمها جامعة نورث وسترن، بما في هذا المحاضرات والعروض والمعارض الفنية.

تعكس هذه القائمة تنوع الخيارات المتاحة للمتقاعدين وكبار السن في الولايات المتحدة، حيث تقدم هذه الوجهات توازنًا بين الأنشطة الترفيهية، والراحة، والأمان، مع بيئات توفر جواً من الهدوء والسكينة بعيدًا عن صخب الحياة اليومية. اختيار "Care well" لهذه الجواهر المخفية يعكس الاهتمام المتزايد بتلبية احتياجات هذه الفئة العمرية في السفر والترفيه.

 

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-09-05T09:06:34Z dg43tfdfdgfd