الأسبوع الجاري يشهد انطلاق رحلات قطار النوم في برلين

من المقرر أن يربط هذا القطار الذي يعرف باسم جود نايت تراين الذي سبق وأن تم إطلاقه خلال عام 2022 الماضي بين بروكسل وبرلين وكذلك عبر أمستردام ومدينة روتردام حيث أتاح للمسافرين حرية التنقل بين 3 عواصم أوروبية رائعة عبر خدمة ليلية واحدة. وبخلاف ذلك قد يشمل الأمر على المسار مع يوروستار وهو ما يعني أن الركاب من المملكة المتحدة سيتمكنون من الانضمام إلى خدمة القطار النوم إلى مدينة برلين العاصمة الألمانية حيث تغيير سريع واحد في بروكسل.

فيما تمثل رحلات القطارات النوم إلى برلين واحدة من أفضل الطرق للاستمتاع بالرحلة والوصول إلى وجهتك بشكل مريح. إذا كنت تفكر في السفر إلى برلين عن طريق القطار النوم، فإن هناك كثيراً من النصائح التي يجب أن تأخذها في الاعتبار لجعل رحلتك أكثر راحة والإثارة حيث بدءًا من هذا الأسبوع ستكون قادرًا على القفز في تمام الساعة 15:04 من لندن والاستمتاع بتناول الجعة في بروكسل والاستيقاظ في برلين.

ومن المخطط أن تشمل الرحلات على بروكسل في البداية 3 مرات في الأسبوع وذلك بالرغم من أنك سترغب في إنفاق قليل وحجز عربة أو سرير للنوم لقضاء رحلة سعيدة ومن المقرر أن يشمل جميع الخدمات خدمة الواي فاي المجانية وهو شيء لن تحصل عليه في رحلة منخفضة التكلفة وربما يكون ركوب قطار نائم أرخص من الطيران.

لذا ينبغي أن يتم حجز الفئة التي تناسب احتياجاتك وميزانيتك حيث تتوفر عادة الفئات التالية في القطارات النوم إلى برلين: الدرجة الأولى والدرجة الثانية والدرجة الاقتصادية والتي تشمل على الفئة الأولى غرفة نوم خاصة بحمام داخلي وخدمة تقديم الطعام، بما في ذلك الفئة الثانية غرفة نوم مشتركة .

وربما شهدنا في الفترة الماضية أن رحلات السفر بالقطار الأوروبي ازدادت بشكل كبير حيث تم الإعلان عن عدد كبير من قطارات النوم الأوروبية الجديدة لـ2023 وخدمة نايت جيت من ألمانيا إلى كرواتيا وطريق جديد مثير من براغ إلى سويسرا عبر مشغل السكك الحديدية الوطنية التشيكية.

كما يجب الاهتمام بتأمين الممتلكات الشخصية الخاصة بك حيث يجب عليك تأمين حقيبتك ومقتنياتك الشخصية في حقيبة سفر أو حقيبة يد قوية، وتأكد من قفلها بشكل جيد. كما ينصح بالاهتمام بالراحة الشخصية. ينصح بأخذ وسادة وبطانية وملابس مريحة لتجنب الإحساس بالبرودة أو الحرارة خلال الرحلة. كما يمكنك إحضار سماعات الأذن والكتب أو الأفلام للتسلية خلال الرحلة.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2023-05-26T15:11:33Z dg43tfdfdgfd