تعرف على المدينة الأكثر صحة للعيش

قد جرى تسمية مدينة بيركلي في كاليفورنيا مؤخرًا كمكان العيش الأكثر صحة في الولايات المتحدة، حيث تثبت بيركلي بأنها وجهة مثالية للأشخاص الذين يهتمون بصحتهم وجودتها. حيث يعتبر المكان الذي تعيش فيه عاملًا هامًا وذلك بتحديد مستوى صحتك العامة، حيث قد يؤثر على الوصول إلى الخدمات الطبية والترفيهية وكذلك الرياضية وذلك مع وجودة الغذاء المتاح. حيث إنه بالنظر إلى التصنيفات الحديثة التي أجرتها مواقع مثل Niche.com، يبدو أن بيركلي تقدم كل ما يحتاجه الفرد للعيش بصحة وسعادة.

حيث تميزت بيركلي بمجموعة متنوعة من الميزات التي جعلتها تحتل المرتبة الأولى في التصنيف الصحي. تتميز المدينة بوجود مرافق رياضية عالية الجودة ومناطق للترفيه في الهواء الطلق تشجع على النشاط البدني والتمتع بالطبيعة. كما تتمتع بيركلي بخدمات طبية متميزة ومرافق تعليمية متميزة تساعد على تحقيق التوازن بين الجسد والعقل.

وهناك في بيركلي وهي التي يسكنها حوالي 120 ألف نسمة، أفاد 15.4% فقط من البالغين بأنهم يعانون من الخمول البدني، وهو أقل بكثير من المعدل الوطني البالغ 25.3% و21.2% بكاليفورنيا ، حيث تظهر مستويات السمنة والتدخين نفس النمط، إذ تبلغ النسبة الأولى 24.4% والثانية 8.2%. وكان حوالي 3.4 % فقط من سكان بيركلي الذين تقل أعمارهم عن 64 عامًا غير مؤمن عليهم. فيما تعتبر المدينة كذلك موطنًا لمركز ألتا بيتس سوميت الطبي، والذي تم الاعتراف به مؤخرًا كواحد من أفضل المراكز بمجال سلامة المرضى على المستوى الوطني.

إلى جانب البنية التحتية الصحية، تعزز بيركلي أيضًا نمط حياة صحي ومستدام من خلال توفير الطعام الطازج والعضوي والخيارات الصحية للتسوق والتنقل. وتتمتع المدينة بثقافة نشطة ومجتمع متعاون يشجع على المشاركة في الأنشطة الاجتماعية والثقافية التي تعزز الصحة العامة والسعادة.  لذا في حال كنت تبحث عن مكان للعيش يتمتع بجوانب الصحة الشاملة، فإن بيركلي في كاليفورنيا تقدم كل ما تحتاجه وأكثر.

وأيضًا سجلت بيركلي درجات مثالية بفئتي الطقس والأنشطة الخارجية في التقرير الذي نشر حيث احتلت المركز الـ7 في تصنيف أفضل المدن للمحترفين الشباب. وذلك باعتبارها مقر جامعة كاليفورنيا، تضم المدينة عددًا كبيرًا من الطلاب بالإضافة إلى مشاهد ثقافية ورياضية مزدهرة.

وذلك يأتي مع وجود ما يزيد عن 50 متنزهًا في المدينة توفر إمكانية الوصول إلى مرافق مثل صالات الألعاب الرياضية الخارجية وملاعب التنس وكرة السلة ومسارات ركوب الدراجات والمشي لمسافات طويلة، يتمتع السكان بالكثير من الفرص للبقاء نشيطين طوال العام. بالإضافة إلى ذلك، مع وجود 8 حدائق وطنية ومناطق ترفيهية في محيطها، تعد المدينة ملاذًا حقيقيًا لعشاق الهواء الطلق.

تم نشر هذا المقال على موقع سائح

2024-04-13T10:04:02Z dg43tfdfdgfd